المنشور

شبكة القنوات الفضائية

ما الذي دفع شباب منطقة النعيم الى ان يصدروا حكمهم وقرارهم الأحادي بقطع جميع اسلاك شبكة القنوات الفضائية المخالفة التي انتشرت بين ليلة وضحاها في جميع شوارع المنطقة، ومنها الشوارع الرئيسية؟
هل كانت هي الخطوة الاولى لهؤلاء الشباب حتى نلومهم ونقول ان هذا التصرف صبياني ونابع عن تحد ومراهقة؟
لمن لا يعرف التفاصيل، نشير الى انه بين ليلة وضحاها شاهد أهالي النعيم أسلاكا عديدة تمر على منازلهم من دون (احم ولا دستور)، وحاول الأهالي معرفة المصدر وطبيعة هذه الأسلاك، التي أخذت بالانتشار، والبعض يظن ان جهة رسمية قامت بتركيب هذه الأسلاك.
وبعد التحقق منها، اتضح ان شخصا ما من أصول آسيوية، قام بتوصيل شبكة قنوات فضائية بشكل غير قانوني، وتمت مخاطبته من قبل عدد من الأهالي بضرورة إزالة هذه الأسلاك، وعدم تمريرها على المنازل إلا بإذن مسبق، إلا ان هذا الخطاب اللين لم يجد منصتا ولم يغير ساكنا.
تمادى الاسيوي في التركيب دون اي اعتبار لأهالي المنطقة، وتمت مخاطبة العضو البلدي الذي قام مشكورا بمخاطبة الاسيوي، وبحسب معرفتي بما جرى، فإن المخالف أبدى إصرارا وعناداً، بل الاكثر من ذلك، قال في تحد غير مقبول: ان جميع الآسيويين القاطنين في المنطقة تحت أمرته وتصرفه، وكأنه يرغب في ان تنفلت الامور الى ما هو أسوء من ذلك.
وزارة الاعلام قامت مشكورة بإرسال مفتش لمعاينة مكان تواجد الاجهزة الموجودة على أحد الاسطح، ولكن كأن الطير قد أخبره ان أحد المفتشين قادم، وفي أقل من ساعة، أزال المخالف جميع الاجهزة الالكترونية، وحضر المفتش إلا انه لم يشاهد اي جهاز.
اليوم قام عدد من الشباب بتقطيع الاسلاك، وغدا الله العالم بما يحدث، وعليه نوجه رسالتنا الى الجهات المعنية بالتدخل السريع لحل المشكلة، من اجل ان لا تتفاقم، وهذا التحذير يجب ان يؤخذ على محمل الجد، فالذي دفع الشباب هو عدم التدخل السريع وعدم ايجاد إذن صاغية من قبل الجهات التي وصلتها الشكوى.
 
صحيفة الايام
28 يونيو 2010