المنشور

عن أمنية د. حسن مدن

تمنى الامين العام للمنبر التقدمي د. حسن مدن ان تدخل القوى السياسية الانتخابات المقبلة (متفقين لا مفترقين)، خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عن الجمعيات السياسية في المؤتمر العام لجمعية الوفاق.
مدن وغيره من القوى السياسية لهم امنياتهم ان يكون داخل قبة البرلمان صوت ديمقراطي ليبرالي، ولنا نحن ايضا مثلهم في القلب أمنية ان نرى برلماننا تساهم فيه القوى الديمقراطية بالعقل والمنطق، بما لها من تاريخ وخبرة تستطيع من خلالها ان تكون جسرا بين الطوائف، فيقل كل احتدام مذهبي لا يعود بالنفع الا على مصالح المذهبيين و(المتطأفنين).
ان امنية مدن لا يمكن لها ان ترى النور ولا ان تتحقق الا اذا استطاع هذا التيار الديمقراطي ان يعيد حساباته، وينظم صفوفه، وان يتجاوز عبارات التنسيق، وان تتحول (التنسيقات) الى (تحالفات استراتيجية) بين مكونات هذا التيار.
ان الاحتفالات المشتركة التي تقيمها جمعيات التيار الديمقراطي وان كانت جيدة في حد ذاتها، إلا انها لا تمثل حتى ادنى الطموح، فمجرد ان ينتهي (التصفيق الحار) بعد كل فعالية، يعود التشتت والفرقة كلما اقتربت انتخابات لجمعية مهنية او نقابة عمالية يكون للجمعيات الديمقراطية اعضاء فيها.
إذا كان هناك من مصلحة للتيار، بأن يكون قوة في قبال قوى (الاسلام السياسي) فعليه ان يكون (استراتيجيا حصيفا) في خياراته المفصلية، ليس فقط عند الانتخابات النيابية، بل في كل المحطات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
 
صحيفة الايام
3 مارس 2010