المنشور

الجامعة العسكرية 2

فيما تقترب مجموعة التضامن مع الناشطة الطلابية نور حسين من أن تفوق الألف متضامن من البحرين ولبنان والسعودية وماليزيا ومصر وسوريا وفلسطين والعراق والأردن والولايات المتحدة الأميركية ونيوزيلندا وبريطانيا وبلغاريا، لا تزال جامعة البحرين مصرة على الاستمرار في مسح درجات نور حسين واعتبارها راسبة في مواد دراسية أنهتها الطالبة بنجاح.
وعلى الرغم من مناشدة العديد من مؤسسات المجتمع المدني لرئاسة الجامعة بإعادة النظر في هذا القرار فإن الجامعة حتى الآن اكتفت ببيان ركيك لم تحسن فيه حتى كتابة اسم الطالبة فضلاً عن قدرتها الدفاع عن قرارها الظالم. أما جريمة نور حسين فهي أنها مارست حقوقها الدستورية في جامعة لا تعترف بهذه الحقوق، وتعترف فقط بسلطة لوائحها وإن خالفت الدستور أو كانت عيبًا على تاريخ الجامعة وطاقمها الإداري والأكاديمي.
خارج جامعة البحرين ينتقد الناس الدولة ويكشفون مواطن القصور والفساد، ولم يخرج علينا في يوم من الأيام جلالة الملك أو صاحب السمو ولي العهد أو صاحب السمو رئيس الوزراء ليمنعونا من الكلام، فلماذا تمنع جامعة البحرين طلبتها من الكلام والكتابة؟!، ولماذا تُخفي من سجل الطالبة نور حسين درجاتها؟!. وللموضوع بقية.
 
صحيفة البلاد
14 سبتمبر 2009